التوقّف عن إعطاء الحليب الصناعي

بالنسبة للطفل الصغير، تعتبر زجاجة الرضاعة مصدراً للراحة والغذاء، ولكن احرصي على تعويده على الشرب من الكوب عندما يتقدم في العمر. تعرّفي على كيفية مساعدة طفلكِ على استبدال زجاجة الرضاعة بالكوب.


يلبي حليب النمو الاحتياجات الغذائية للطفل، ويعمل على إكمال نظامهم الغذائي في فترة النمو. ويعرف جميع الآباء، مدى صعوبة إدخال الكميات الصحيحة من الأكل الصحي في طعام الطفل صعب الإرضاء في الأكل! وعندما يبلغ طفلكِ عاماً من العمر، وتكون مرحلة إعطائهم الحليب الصناعي قد انتهت، يمكن أن يوفّر لك حليب النمو راحة البال بأن طفلكِ يحصل على العناصر الغذائية الصحيحة التي تدعمه خلال هذه المرحلة النشطة من طفولته.

قد يكون من الصعب تحديد موعد إيقاف إعطاء الحليب الصناعي. ومع ذلك، في حال رغبت بمواصلة إعطاء الحليب الصناعي لطفلكِ أثناء نموه، فإن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تنصح بالتحوّل من زجاجة الإرضاع إلى الكوب بين عمر 12 إلى 24 شهراً. وفيما يلي بعض النصائح حول موعد إيقاف إعطاء الحليب الصناعي، لمساعدتكِ خلال مرحلة التخلّص من زجاجة الإرضاع!

1. الارتشاف عوضاً عن المص

تجنبي استخدام الأكواب المانعة للانسكاب حيث أنها تستخدم نفس طريقة الزجاجة.

الهدف من التحوّل من الزجاجة إلى الكوب هو جعل الطفل يستبدل عملية المص بالارتشاف. وهذا يعني تفادي استخدام الأكواب “المانعة للانسكاب” بسبب وجود صمام يتعين على الطفل مصّه لسحب السائل.

2. استخدمي كوباً ذو غطاء

يساعد الكوب ذو الغطاء في منع الانسكابات.

تعتبر أكواب الارتشاف ذات الغطاء خطوةً أولى رائعةً للتحوّل من زجاجة الارضاع إلى كوب الأطفال المزوّد بفوهة للشرب، فهو يُساعد في الحد من الانسكابات ويعوّد طفل على التعامل مع الفوهّات.

3. استخدمي كوباً مع قاعدة مزوّدة بثقل

من الصعب إيقاع الكوب ذو القاعدة المزوّدة بثقل عن طريق الخطأ.

إذا كنت لا تزالين قلقة من انسكاب السائل، فإن القاعدة المزوّدة بثقل تزيد من صعوبة وقوع الكوب عن طريق الخطأ. وعلى الرغم من ذلك، تذكري أن الحوادث تقع، فلا تعاقبي طفلكِ ابداً بسبب إراقة المشروب خطئاً، فقد يؤدي ذلك إلى عزوفه عن استخدام الكوب عوضاً عن الزجاجة.

4. استخدمي كوباً ذو مقبضين

الامساك بالكوب ذو المقبضين أكثر سهولة بالنسبة للطفل.

يمكن أن يتسبب التحوّل مباشرةً من زجاجة الارضاع إلى الكوب ذو الفوّهة بمشكلة كبيرة، حيث أن الطفل الصغير لا زال يتدرّب على تقوية مهارات الامساك والتحكّم، فضلاً عن التنسيق بين اليد والعين. اختاري كوباً بمقبضين ليسهل استخدامه على طفلكِ ولا تنسي أن توجّهي له الكثير من الثناء والمديح عندما يفعل ذلك.

5. لا تسمحي لطفلكِ بالشرب وهو يمشي

تفادي وقوع الحوادث من خلال تشجيع طفلكِ على الجلوس والارتشاف.

الطفل الذي يمشي يمكن أن يكون عرضة للتعثر والسقوط، لذلك احرصي دوماً على أن يجلس بشكل مريح عندما يشرب. وعلى الرغم من أنكِ قد توقّفتِ عن إعطاء زجاجة الارضاع لطفلكِ، بإمكانكِ التحوّل من زجاجة الارضاع إلى الكوب بسهولة من خلال الجلوس معه بينما هو يستمتع بارتشاف مشروبه. إذا كنت ممن يجلسون مع أطفالهم ويحكون الحكايات خلال فترة شربه للحليب، فلا تتوقفي عن ذلك لأنك لم تعودي تقدّمي له زجاجة الارضاع.

انضمي إلى Aptaclub

احصلي على تحديثات أسبوعية متعلقة بنمو طفلكِ وحملكِ، بالإضافة إلى نصائح الخبيرات والطرود البريدية وأكثر

تابعي نمو طفلكِ

قارني بين وزن طفلكِ ووزن الأطفال في نفس العمر

هل تبحثين عن نصائح؟

فريقنا من الخبيرات مستعد للإجابة على جميع استفساراتك ومساعدتك في رحلتك من الحمل حتى الأمومة. لمزيد من المعلومات والنصائح يرجى التواصل معنا من 9 صباحاً حتى 6 مساءً من السبت للخميس.

دردشة فورية

Live Chat
 

How To Stop Bottle Feeding

For a toddler, a bottle is a source of comfort as well as nourishment, but it’s important to transition them to drinking from cups as they grow older. Find out how to help your child make the switch.


Growing-up milks are designed to meet the nutritional needs of a toddler, complementing their diet as they grow. As all parents know, getting the right amounts of the right foods into a toddler can be difficult, especially if you have a fussy eater on your hands! Always remember that breastfeeding is best and it is the golden standard. When your child reaches 1 year old and in case you are bottle feeding, growing-up milk can give peace of mind that your toddler is getting the right nutrition to take them through this very active stage of childhood.

Deciding when to stop bottle feeding can be difficult. However, if you wish to continue offering your child formula milk as they grow, the advice from the American Academy of Pediatrics is to move them from a bottle to a cup between the ages of 12 and 24 months. Here are some tips on how to stop bottle feeding, to help you through this important milestone of waving goodbye to bottles!

1. GO FROM SUCKING TO SIPPING

Avoid ‘no-spill’ cups as they use the same sucking action as a bottle.
The point of swapping from bottle to cup is to get your child to switch from a sucking action to a sipping action. This means that you’ll want to avoid ‘no spill’ cups as these use a valve that your child has to suck at to release the liquid.

2. CHOOSE A LIDDED CUP

A lidded cup will help to prevent spills.
Lidded ‘sippy’ cups are a great first step from bottle to beaker, as they’ll help to minimize spills and also give your child the familiarity of a spout.

3. LOOK FOR A WEIGHTED BASE

A cup with a weighted base will be harder to accidentally knock over.
If you’re still worried about spills, a weighted base will make a cup more difficult to accidentally knock over. Remember though, accidents happen. Never punish your child for accidentally spilling their drink as this can discourage them from using a cup instead of a bottle.

4. GO FOR A TWO-HANDLED CUP

A cup with a two-handled design is easier for little toddler hands to grasp.
Leaping straight from bottle to beaker can be a recipe for disaster, as young children are still practicing and developing their grasping and holding skills, as well as their hand-eye coordination. Choose a two-handled cup to make it easier for your child to use – and remember to make a big fuss of them when they do!

5. NO WALKING AND DRINKING

Avoid accidents by encouraging your child to ‘sit and sip’.
Toddlers (as the name suggests!) can be prone to tripping and falling, so always ensure that they’re sitting comfortably when drinking. While you may not be bottle feeding your child anymore, you can make the transition from bottle to cup easier by sitting with them while they enjoy their drink. If you’ve always had snuggles and stories during milk time, there’s no reason why this has to stop just because you’re no longer using bottles.

Monitor your child’s growth

Compare your child’s weight with other children their age

Need advice?

Our team of experts is ready to answer your questions and support you on your journey from pregnancy to toddler hood. For more information and relevant advice, please contact us between 9am-6pm from Saturday to Thursday.