قاعدة المهمة الصعبة – تعزيز المثابرة وتعلم الصبر لدى الأطفال

تشرح أنجيلا داكويرث كيف يمكن تغيير مستوى العزيمة والمثابرة وتعلم الصبر لدينا بمرور الوقت وكيف يمكنك تعزيزهما لدى عائلتك وأطفالك. ومن أجل دعم عائلتها وأطفالها ليكونوا أكثر جداً ومثابرة، توصلت داكويرث إلى “قاعدة المهمة الصعبة”.

قد لا تكون المهمة ممتعة ولكنها طريقة رائعة لتعزيز قدرتك على المثابرة! ولهذا تطلق عليها تسمية “المهمة الصعبة”.

تنطوي عملية تنشئة الأطفال على تعلم الصبر والعزيمة والمثابرة على ثلاث خطوات رئيسية:

1. يجب أن يختار كل فرد من العائلة مهمة صعبة لينجزها (بمن فيهم الأم والأب أيضاً!)

يجب على العائلة بكامل أفرادها الالتزام بإنجاز مهمة صعبة تتطلب التدريب والمواظبة والصبر مثل تعلم العزف على البيانو أو تعلم لغة جديدة.

ويجب اختيار مهمة تتطلب تدريباً لفترة طويلة بعض الشيء وهو نوع من التدريبات التي تتطلب التركيز على الارتقاء بنفسك وبقدراتك إلى مستوى يفوق مستواك المعتاد. وتركز هذه التدريبات عادةً على نقاط الضعف التي يجب تحسينها. ولن يكون الأمر ممتعاً بالضرورة إلا أنه سيساهم في تعزيز قدرتك على العزيمة والمثابرة وتعلم الصبر.

2. يمكنك التوقف ولكن بعد مرور فترة محددة (استراحة عادية)

تكمن المتعة في الأمر عند هذه النقطة، حيث يمكنك التوقف عن النشاط الذي بدأت فيه عندما تكمل المهمة التي التزمت بتأديتها. وتكمن الفكرة الأساسية في هذا النشاط بأنه يساهم في تعليم الأطفال والبالغين على أهمية إنهاء ما بدأوه ولا يتوقفوا بمجرد ظهور عقبات معينة أو أشخاص يعيقون تقدمهم أو لأنهم يمرون بفترة صعبة.

3. اختاري مهمة صعبة

تتميز هذه التجربة بأنكِ تختارين بنفسك المهمة الصعبة التي ترغبين بإنجازها، مما يمنحك القدرة على اختبار مدى شجاعتك وبالتالي سيزداد اهتمامك وشغفك بالنشاط الذي تؤديه! لا شك أنك إذا أُجبرت على تأدية مهمة تكرهينها ستضيعين وقتك سدى ولن تستمتعي بهذا النشاط!

مع تقدم أطفال أنجيلا في العمر، كانت تحدد لهم التزامات معينة عليهم تأديتها على مدار فترة طويلة من الزمن لكي تتأكد من أنهم أصبحوا أطفالاً مجدّين ومثابرين. وبعد تأدية هذه المهمات ستندهشين عندما تلاحظين كيف أصبح أطفالك أكثر صبراً وقدرة على التكيف مع الظروف.

انضمي إلى Aptaclub

احصلي على تحديثات أسبوعية متعلقة بنمو طفلكِ وحملكِ، بالإضافة إلى نصائح الخبيرات والطرود البريدية وأكثر

تابعي نمو طفلكِ

قارني بين وزن طفلكِ ووزن الأطفال في نفس العمر

هل تبحثين عن نصائح؟

فريقنا من الخبيرات مستعد للإجابة على جميع استفساراتك ومساعدتك في رحلتك من الحمل حتى الأمومة. لمزيد من المعلومات والنصائح يرجى التواصل معنا من 9 صباحاً حتى 6 مساءً من السبت للخميس.

دردشة فورية

The Hard Thing Rule – Building Perseverance

Angela Duckworth explains how our level of grit or perseverance can change over time and how you can empower your children and whole family to increase their grit and perseverance. In order to help her family and children achieve this, Duckworth introduced The Hard Thing Rule.

This technique might not always be fun, but it’s an amazing way to improve your level of grit! And this is why it’s called the “Hard Thing”.

Building perseverance in children and in the family consists of the following three main steps:

1. Everyone should pick a hard thing to do (Mom and Dad too!)

The whole family should commit to doing something hard that requires practice, for example playing the piano or learning a new language.

You need to pick something that requires deliberate practice. Deliberate practice is the kind of practice that requires focusing on stretching yourself and abilities out of your normal comfort zone. It usually focuses on the weakest areas that need improvement. It’s not always fun to do something hard, but it will help you increase your grit and perseverance.

2. You can stop, but only after a certain time period has passed (a natural break)

This is where it gets interesting. You can quit the activity you started, but only when your commitment ends. The idea behind this, is to help children and adults alike finish what they started and not quit just because things got difficult, or someone is being mean, or they’re just having a hard time.

3. You pick your own hard thing

What’s cool is that you get to pick your own hard thing. That gives you autonomy over being gritty, and hence you will have more interest and passion towards that activity! Of course, if you are forced to do something you hate, you would almost certainly end up wasting your time and resenting the whole activity!

As Angela’s kids get older, she is specifying the commitment needed of her children to before they can quit! These are long term commitments to make sure grit is improved. You’ll be amazed at see how resilient your kids can become!

Join Aptaclub

Get week-by-week updates on your baby’s development and your pregnancy. Recieve expert advice, postal packs for your stage and much more

Monitor your child’s growth

Compare your child’s weight with other children their age

Need advice?

Our team of experts is ready to answer your questions and support you on your journey from pregnancy to toddler hood. For more information and relevant advice, please contact us between 9am-6pm from Saturday to Thursday.

Live Chat