دردشة فورية
 

حاسبة نمو الطفل بالاشهر

هل ينمو طفلكِ بالشكل الصحيح؟ ينمو الأطفال بمعدل مختلف، ولكن احرصي على معرفة نمو طفلكِ البدني مقارنةً بغيره من نفس عمره. لتتعرّفي أكثر على ذلك، استخدمي حاسبة نمو الطفل التي وفرنها لكِ.


غالباً ما ينمو الأطفال بمعدلات مختلفة ، ومع حاسبة تطور نمو الطفل الخاصة بنا بناءاً على بيانات وزارة الصحة العالمية، يمكنك مراقبة وزن طفلكِ و مقارنته بأطفال آخرين من نفس العمر.

بعض الأطفال ينمون بسرعةٍ أكبر من الأطفال الآخرين، ويعتبر ذلك رغم التفاوت الكبير في الأطوال والأوزان أمراً طبيعياً. يوضح المخطط البياني لنمو الطفل وزن طفلك خلال مراحل نموه بمرور الوقت ، بحيث يمكنك ملاحظة كيف تسير عملية نموه ، كما يمكن لطبيبكِ أيضاً تحديد نمو طفلك على المخطط البياني لتطور الطفل .

نذكرك بأن كل طفل ينمو وفقاً لطبيعته الخاصة، وقد يمر طفلك بمراحل النمو الأساسية مبكراً أو يتأخر قليلاً عن المعدل المعتاد. وفي حال ما كانت لديك أي إستفسارات تحدثي إلى طبيبكِ.

المخطط البياني لنمو طفلكِ

عادة ما يتم ذلك على مخطط مئوي لتتمكني من تتبع مراحل نمو طفلكِ. ويمكنك استشارة طبيبكِ إذا كان لديكِ إستفسارات.

من الطبيعي أن تتساءلي عن معدل نمو طفلك مقارنة بالأطفال الآخرين. يمكنك باستخدام هذا المخطط البياني لنمو الطفل تتبع وزن طفلك مقارنة بالعمر بالنسبة المئوية. كما يعتبر المخطط البياني وسيلة لتتبع التغييرات مقارنة بالأطفال الآخرين.

كيفية استخدام حاسبة تطور نمو الطفل

أداة تساعدك لمتابعة وزن طفلكِ مقارنة بالأطفال الآخرين ممن هم فى نفس عمره بواسطة المقاييس التي وضعتها منظمة الصحة العالمية (WHO) لقياس الوزن مقارنة بالعمر.

لاستخدام الأداة، ما عليكِ سوى إدخال جنس طفلكِ، وتاريخ ميلاده ووزنه وتعرّف نقطة المنتصف المحدّدة على الرسم البياني بأنها النسبة 50%، والقيمة التي تقع أسفل نقطة المنتصف البالغة 50% تعني أن الطفل يزن أقل من المتوسط، أما القيمة التي تزيد عن 50% تعني أن الطفل يزن أكثر من المتوسط مقارنة بالأطفال في نفس العمر.

إخلاء المسؤولية:

تُستخدم هذه الأداة كمرجع فقط. ولا تعني النتائج بالضرورة أن طفلكِ يعاني من زيادة أو نقص في الوزن، وهي لا تمثّل بديلاً عن مراقبة نمو طفلكِ بواسطة الطبيب أو أخصائي الرعاية الصحية عن طريق الفحوصات الصحيّة المنتظمة. حيث يمكن لأخصائي الرعاية الصحية تحديد ما إذا كان طفلكِ يتبع نمط نمو صحي بمرور الوقت. وفي حال كانت لديكِ أية استفسارات عن موقع طفلكِ على الرسم البياني المئوي، استشيري الطبيب بخصوص ذلك.

تابعي نمو طفلكِ

قارني بين وزن طفلكِ ووزن الأطفال في نفس العمر

هل تبحثين عن نصائح؟

فريقنا من الخبيرات مستعد للإجابة على جميع استفساراتك ومساعدتك في رحلتك من الحمل حتى الأمومة. لمزيد من المعلومات والنصائح يرجى التواصل معنا من 9 صباحاً حتى 6 مساءً من السبت للخميس.

Live Chat
 

Baby Growth Tool

Is your baby’s growth on track? All babies grow at a different rate, but it helps to know about your baby’s physical development compared to others their age. Use our Baby Growth Tool to find out more.


Different children grow at different rates. With our baby growth tool based on data from the World Health Organization (WHO), you can monitor your baby’s growing weight compared to other babies their age.

Some children grow faster than others and what is considered ‘normal’ includes a wide spectrum. A baby growth chart tracks your child’s weight as it progresses over time so you see how your child is developing, but your doctor will also be familiar with charting your newborn’s developmental progression.

Please keep in mind that every baby develops at their own pace. Your child may reach developmental milestones earlier or later than average. If you do have any concerns, please consult your doctor for proper advice.

Charting your baby’s growth

This is usually done on a percentile scale that tracks your baby’s growth. If you feel the need, please raise any questions or concerns with your doctor.

It is perfectly normal to wonder about your baby’s growth, and compare it to other babies. This helpful growth tool tracks your child’s weight vs. age percentile as a way to track the changes compared to other children their age.

How to use this tool?

This tool compares your baby’s weight with other babies their age by using data from the World Health Organization (WHO) to measure the average weight by age.

To use the tool, simply enter your child’s gender, date-of-birth and weight. The average weight percentile is 50%, so any lower value means your child weighs less than the average baby their age. A value greater than 50% means a child’s weight is above his peers.

Disclaimer:

This tool is for reference purposes only. The result does not necessarily mean your child is overweight or underweight and it is not a substitute for having a health care provider monitor your child’s growth at regularly scheduled exams. At these visits, your health care provider will determine whether your child is following a healthy growth pattern over time.

Monitor your child’s growth

Compare your child’s weight with other children their age

Need advice?

Our team of experts is ready to answer your questions and support you on your journey from pregnancy to toddler hood. For more information and relevant advice, please contact us between 9am-6pm from Saturday to Thursday.