الفيتامينات الحملية والمكملات

يعتمد طفلك على الفيتامينات والمعادن التي تزويديه بها لينمو. وهي مواد غذائية أساسية - على سبيل المثال الكالسيوم لعظام سليمة، والحديد لدم سليم سوف تساعد طفلك على البدء بشكل جيد أثناء نموهم. هذا هو السبب الرئيسي الذي يدفعنا لننصحك الاستمتاع بوجبات متنوعة خلال فترة الحمل، خيارات واسعة من الأطعمة، سيؤمن لك بشكل نظري الحصول على تشكيلة غنية من الفيتامينات والمعادن.

تتطرق هذه الفقرة إلى أهمية المعادن والفيتامينات التي يُنصح بها خلال فترة الحمل، ولماذا ينصح بها، وما هو الطعام الذي يعُتبر مصدراً جيداً لهذه الفيتامينات والمعادن.

الزنك أثناء الحمل

من غير الممكن تحقيق نمو سريع للأنسجة والحمض الريبي النووي DNA في جسم طفلك بدون تزويده بنسبة كافية من الزنك. يعتبر المحار البحري مصدراً غنياً للزنك (في حال كان مطبوخاً ) ومثله الديك الرومي. اقرأي المزيد عن أسباب أهمية الزنك، وما هي أنواع الأطعمة التي تحوي نسب عالية من الزنك الذي يحتاجه طفلك لنموه الصحي.

الزنك أثناء الحمل

بما أن الحمل هو الفترة التي يتحول فيها الجنين من مجموعة من الخلايا الى كائن بشري صغير، يعتبر حصوله على جرعة الـ7 ملغ الموصى بها من الزنك يومياً عاملاً حاسماً في عملية نموه.

يعتبر الزنك عنصراً أساسياً في عملية بناء الخلايا والحمض الريبي النووي DNA. كما أنه ضروري لانقسام الخلايا ونمو الأنسجة. قد يؤدي نقص الزنك خلال فترة الحمل إلى الإجهاض، وولادة الخدج، وطول فترة المخاض.

الأطعمة الغنية بالزنك

يحتوي المحار البحري على أعلى نسبة من الزنك مقارنة بأي طعام آخر – محارة واحدة كفيلة بمنحك أكثر من الكمية الموصى بها يومياً. لكن الخبراء ينصحون بعدم تناول المحار غير المطهو خلال فترة الحمل بسبب مخاطر التسمم الغذائي. ولكن يمكنك بدلاً منه أن تتناولي:

  • المحار وطعام البحر المطبوخ جيداً
  • الحبوب المدعمة بالزنك
  • اللحم الأحمر: على سبيل المثال لحم البقر وأيضاً الطيور الداجنة، وخاصة الديك الرومي
  • الحبوب الكاملة، الحنطة، دقيق الشوفان والذرة
  • المكسرات، والفاصولياء وفول الصويا
  • منتجات الألبان والبيض

إذا كان لديك اي تساؤلات عن تغذيتك أثناء الحمل، لا تتردي في الاتصال بخط أبتاأدفايس للأم و الطفل على الرقم 6262 6458 800 (الإمارات) أو على الرقم 0097144209489 ( للدول الأخرى). لتحصلي على كل المساعدة المطلوبة، وكافة الإجابات عن اسئلتك بين ٩ صباحاً إلى ٦ مساءً ، من السبت إلى الخميس

VITAMINS AND SUPPLEMENTS

Your baby relies on the vitamins and minerals you supply for their growth. These essential nutrients – such as calcium for healthy bones and iron for healthy blood – will help your baby to get a good start in their development. This is the main reason you’re advised to enjoy a varied diet during pregnancy; a wide selection of foods will, in theory, provide a wide selection of vitamins and minerals.

This section looks at the importance of the vitamins and minerals that are recommended during pregnancy, why they’re recommended and which foods are considered good sources of those vitamins and minerals.

Zinc in pregnancy

The importance of Zinc in pregnancy

The rapid growth of tissue and DNA that’s taking place in your baby’s body cannot take place without a good supply of zinc. Oysters are a great source (as long as they’re cooked) as is turkey. Read more about why zinc is crucial and which foods contain the high levels of zinc that your baby needs for their healthy development.

As pregnancy is a time when your baby is rapidly growing from nothing more than a collection of cells into a little person, getting the recommended 7mg of zinc a day is crucial.

Zinc is essential in the construction of our cells and DNA. It is needed for cell division and tissue growth. A zinc deficiency during pregnancy has been linked to miscarriage, premature delivery and prolonged labour.

Zinc-rich foods

Oysters contain the highest levels of zinc of any food – just one oyster will give you more than the recommended daily amount. However, experts advise against eating raw oysters during pregnancy because of the risk of food poisoning.
Instead, try:

  • Well-cooked oysters and shellfish
  • Zinc-fortified cereals
  • Red meat such as beef as well as poultry, especially turkey
  • Wholegrains, wheat germ, oatmeal and corn
  • Nuts, beans and soya
  • Dairy products and eggs

If you have any concerns about your pregnancy diet, why not give our Careline team a call on 800 6458 6262 (UAE)/ +971 4 420 9489 (Other countries) between the hours of 9am and 6pm Saturday to Thursday?