الفيتامينات الحملية والمكملات

يعتمد طفلك على الفيتامينات والمعادن التي تزويديه بها لينمو. وهي مواد غذائية أساسية - على سبيل المثال الكالسيوم لعظام سليمة، والحديد لدم سليم سوف تساعد طفلك على البدء بشكل جيد أثناء نموهم. هذا هو السبب الرئيسي الذي يدفعنا لننصحك الاستمتاع بوجبات متنوعة خلال فترة الحمل، خيارات واسعة من الأطعمة، سيؤمن لك بشكل نظري الحصول على تشكيلة غنية من الفيتامينات والمعادن.

تتطرق هذه الفقرة إلى أهمية المعادن والفيتامينات التي يُنصح بها خلال فترة الحمل، ولماذا ينصح بها، وما هو الطعام الذي يعُتبر مصدراً جيداً لهذه الفيتامينات والمعادن.

مكملات الفيتامين ما قبل الولادة

نظرياً: يجب ان يزودك الطعام الذي تتناوليه بالمصادر الرئيسية للمعادن والفيتامينات، ولكن هناك بعض المكملات المنصوح بها خلال فترة الحمل: حمض الفوليك وفيتامين د. يمكن أن تكون المكملات مفيدة خلال المراحل الأولى من الحمل إذا وجدت صعوبة في المحافظة على غذائك بسبب الغثيان الصباحي.

مكملات الفيتامين ما قبل الولادة

المكملات المستهلكة بشكل فردي

إذا كنت تتناولين فيتامينات مفردة،  فإن الفيتامينات التالية أساسية:

  • تناول حمض الفوليك لمنع اعتلال القناة العصبية لدى الجنين. ننصحك بتناول ٤٠٠ ملغ يومياً من حمض الفوليك أثناء الحمل حتى الأسبوع الـ12 من الحمل
  • إن فيتامين د مطلوب لنمو العظام ويجب تناول ١٠ ملغ كل يوم خلال فترة الحمل وعند الرضاعة

إذا كان لديك أي استفسار حول المكملات الخاصة بالحمل، استشيري طبيبك

انتقاء المكملات المركبة خلال الحمل

يوجد أيضاً مكملات الحمل المتوفرة والمصممة للنساء اللواتي يحاولن الحمل أو حملن للتو. ومن المهم انتقاء المكملات المصممة خصيصاً للحمل أو لمحاولة الحمل حيث ستمنحك الكمية الغذائية المتوازنة المنصوح باستعمالها بدون التسبب بالأذى لك ولطفلك. ربما تحتوي بعض الفيتامينات المركبة العادية على مستويات عالية كامنة من الفيتامينات التي يجب تجنبها، ومنها فيتامين أ.

بالإضافة الى حمض الفوليك وفيتامين د، غالباً ما تحتوي مكملات الحمل على فيتامين إي وسي وبعض فيتامينات ب، مثل B6 و B12، وأيضاً الزنك والحديد والكالسيوم والإيودين والسيلينيوم. إذا كنت غير متأكدة من المكملات، استشيري طبيبك قبل استخدامها.

قد تحتاجين الى تناول مكملات فيتامين B12 إذا كنت نباتية، لكن من الأفضل استشارة طبيبك للمزيد من المعلومات.

في حال كان لديك أي تساؤلات حول التغذية أثناء الحمل، لا تترددي في الاتصال بخط أبتاأدفايس للأم و الطفل على على الرقم 6262 6458 800 (الإمارات) أو على الرقم 0097144209489 ( للدول الأخرى). من السبت إلى الخميس، من الساعة ٩ صباحاً إلى ٦ مساءً.

إتصلي بنا

فريقنا من الخبيرات مستعد للرد على جميع إستفساراتكِ وتقديم الدعم والمساعدة خلال رحلة الأمومة من الحمل وحتى بلوغ طفلكِ عمر الستة سنوات. لمعرفة المزيد من المعلومات والحصول على النصائح اللازمة، يرحي التواصل معنا من السبت إلى الخميس بين الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءاً من خلال

الإتصال على الرقم المجاني:

Call Button
دولة الإمارات: 800 64586262
المملكة العربية السعودية: 800 897 1901
أو من الدول الأخرى: 0097144209489
WhatsApp Symbol التواصل على الواتس آب:
+971 55 7859608

VITAMINS AND SUPPLEMENTS

Your baby relies on the vitamins and minerals you supply for their growth. These essential nutrients – such as calcium for healthy bones and iron for healthy blood – will help your baby to get a good start in their development. This is the main reason you’re advised to enjoy a varied diet during pregnancy; a wide selection of foods will, in theory, provide a wide selection of vitamins and minerals.

This section looks at the importance of the vitamins and minerals that are recommended during pregnancy, why they’re recommended and which foods are considered good sources of those vitamins and minerals.

Pregnancy vitamin supplements

Ideally, food should provide your main source of vitamins and minerals but there are some supplements that are recommended in pregnancy; folic acid and vitamin D. Supplements can also be helpful during the early stages if you’re finding it difficult to keep food down because of morning sickness. Later on they’ll help to ensure you’re getting the right nutrients required. Just always make sure they’re pregnancy-safe.

Prenatal vitamin supplements

Taking individual supplements

If you’re taking individual vitamins, the following are essential:

  • Folic acid to prevent neural tube defects such as spina bifida. You are advised to take 400mcg per day of folic acid from conception through to the 12th week of pregnancy
  • Vitamin D is needed for healthy bone growth and a 10mcg supplement should be taken each day throughout pregnancy and when breastfeeding

Choosing a combined prenatal supplement

There are also prenatal supplements available which are designed for women who are trying to conceive or are already pregnant. It’s important to choose one that’s designed especially for pregnancy or conception as it will give you the right balance of nutrients recommended without those that could cause you or your baby harm. An ordinary multivitamin may contain potentially high levels of the vitamins you should be avoiding, such as vitamin A.

As well as folic acid and vitamin D, pregnancy supplements also usually contain vitamin C, E and some B vitamins, like B6 and B12, as well as zinc, iron, calcium, iodine and selenium. If you are unsure about a supplement then ask your healthcare professional for advice before using them.

You may also need to take a vitamin B12 supplement if you are vegetarian or vegan but speak to your doctor for more information.

If you have any concerns about your pregnancy diet, why not give our Careline team a call on 800 6458 6262 (UAE)/ +971 4 420 9489 (Other countries) between the hours of 9am and 6pm Saturday to Thursday.