الفيتامينات الحملية والمكملات

يعتمد طفلك على الفيتامينات والمعادن التي تزويديه بها لينمو. وهي مواد غذائية أساسية - على سبيل المثال الكالسيوم لعظام سليمة، والحديد لدم سليم سوف تساعد طفلك على البدء بشكل جيد أثناء نموهم. هذا هو السبب الرئيسي الذي يدفعنا لننصحك الاستمتاع بوجبات متنوعة خلال فترة الحمل، خيارات واسعة من الأطعمة، سيؤمن لك بشكل نظري الحصول على تشكيلة غنية من الفيتامينات والمعادن.

تتطرق هذه الفقرة إلى أهمية المعادن والفيتامينات التي يُنصح بها خلال فترة الحمل، ولماذا ينصح بها، وما هو الطعام الذي يعُتبر مصدراً جيداً لهذه الفيتامينات والمعادن.

الغذاء الصحي للحامل

يوجد فيتامين أ في العديد من أنواع الأغذية، ويُعتبر ضرورياً لنمو طفلك. لكن يمكن أن تؤثر نسبه المرتفعة بشكل مؤذٍ على طفلك، لذا يجب تجنب أنواع الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ بنسب مرتفعة خلال فترة الحمل. اكتشفي أي المصادر أكثر أماناً للطعام، وأيها يجب أن يكون خارج القائمة.

تجنب فيتامين أ

الحصول على كمية كافية من فيتامين أ هو عمل احترازي. وهو يساعد على نمو طفلك، ولكن الكثير منه يمكن أن يكون ساماً، وأن يزيد من احتمال التشوهات الولادية.

وتعتبر الجرعات الصغيرة أساسية لنمو الخلايا، والعظام، والجلد، والعيون، والأسنان، والجهاز المناعي، ويؤدي نقصه إلى بطء النمو، والولادة المبكرة، وضرر العين والاضطرابات الجلدية. جرعات كبيرة من فيتامين أ يمكنها أن تسبب مشاكل نمو خطيرة عند الأطفال الذين لم يولدوا بعد، لهذا السبب يجب تجنب مكملات الفيتامينات المركبة التي تحتوي على فيتامين أ.

تذكري أنه ليست جميع الفيتامينات والمعادن آمنة للحمل، لذلك تأكدي من استشارة  طبيبك قبل البدء باستخدام المكملات.

مصادر غير آمنة لفيتامين أ

تحتوي بعض الأطعمة مثل الكبد، والرأس، ونقانق الكبد على نسبة مرتفعة من فيتامين A، ويجب تجنب المكملات التي تحتوي على فيتامين A على شكل الريتينول.

أفضل طريقة للتأكد من حصولك على مستوى مناسب من فيتامين أ هو الاستمرار في تناول الوجبات الغذائية المتنوعة والصحية. تجنبي الرأس والكبد، بعض أنواع الطعام تحتوي على كمية كافية من فيتامين أ. طالما أنك تلتزمين بنظام غذائي متوازن مناسب، فمن غير المتوقع ان تتناولي الكثير من القرنبيط، والجزر أو الخضار الغنية بفيتامين أ. تناول الكثير من الأطعمة الطازجة المليئة بالمواد المغذية يساعدك على الحصول على جميع فوائد فيتامين أ بدون أي مخاطر.

المصادر الآمنة من فيتامين أ

  • الأجبان والبيض (المطبوخة جيداً)
  • الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ والكرنب
  • البطيخ الأصفر، المانغو والمشمش
  • البرتقال والخضراوات الصفراء (الجزر، والفلفل، والكوسا، والقرع)

 

في حال كان لديك أي اعتبارات حول التغذية أثناء الحمل لا تترددي في الاتصال بخط  أبتاأدفايس للأم و الطفل على الرقم 6262 6458 800 (الإمارات) أو على الرقم 0097144209489 ( للدول الأخرى). من السبت إلى الخميس، من الساعة ٩ صباحاً إلى ٦ مساءً.

إتصلي بنا

فريقنا من الخبيرات مستعد للرد على جميع إستفساراتكِ وتقديم الدعم والمساعدة خلال رحلة الأمومة من الحمل وحتى بلوغ طفلكِ عمر الستة سنوات. لمعرفة المزيد من المعلومات والحصول على النصائح اللازمة، يرحي التواصل معنا من السبت إلى الخميس بين الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءاً من خلال

الإتصال على الرقم المجاني:

Call Button
دولة الإمارات: 800 64586262
المملكة العربية السعودية: 800 897 1901
أو من الدول الأخرى: 0097144209489
WhatsApp Symbol التواصل على الواتس آب:
+971 55 7859608

VITAMINS AND SUPPLEMENTS

Your baby relies on the vitamins and minerals you supply for their growth. These essential nutrients – such as calcium for healthy bones and iron for healthy blood – will help your baby to get a good start in their development. This is the main reason you’re advised to enjoy a varied diet during pregnancy; a wide selection of foods will, in theory, provide a wide selection of vitamins and minerals.

This section looks at the importance of the vitamins and minerals that are recommended during pregnancy, why they’re recommended and which foods are considered good sources of those vitamins and minerals.

High Concentration of Vitamin A During Pregnancy Can Have Harmful Effects

Vitamin A is present in a variety of foods and is important for your baby’s development. However, in high concentrations it can have harmful effects so there are certain vitamin A-rich foods to avoid during pregnancy. Find out which foods are safe sources and what not to eat when pregnant.

Getting enough Vitamin A is a careful balancing act. It has the benefit of helping your baby’s development, but too much can prove toxic and can increase the risk of birth defects.

In small doses it is essential to the development of cells, bones, skin, eyes, teeth and the immune system: too little has been linked with slow growth, premature delivery, eye damage and skin disorders. Larger doses of vitamin A can cause serious developmental problems in unborn babies, which is why multivitamin supplements containing vitamin A should be avoided.

Remember, not all vitamins and minerals are safe for pregnancy so always check with your midwife before you take a supplement.

Unsafe sources of vitamin A

Foods such as liver, pâté and liver sausage contain very high concentrations of Vitamin A. Supplements containing vitamin A in the form of retinol should also be avoided.

The best way to ensure you’re getting a beneficial level of vitamin A is to continue to eat a healthy, varied diet. Aside from pâté and liver, few foods contain enough vitamin A to cause harm. As long as you have a well balanced diet it’s unlikely you’ll ever have too much broccoli, carrots or vitamin A rich vegetables. Eating plenty of these fresh, nutrient-packed foods will help you get all the benefits of vitamin A without the risks.

Safe sources of vitamin A

  • Dairy and eggs (cook them well)
  • Green leafy veg such as spinach, kale
  • Cantaloupe melon, mangoes and apricots
  • Orange and yellow vegetables (carrots, peppers, butternut squash and pumpkin)

If you have any concerns about your pregnancy diet, why not give our Careline team a call on 800 6458 6262 (UAE)/ +971 4 420 9489 (Other countries) between the hours of 9am and 6pm Saturday to Thursday.